أشبيلية وإسبانيول والكمار وبنفيكا في دور الثمانية بكأس الاتح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أشبيلية وإسبانيول والكمار وبنفيكا في دور الثمانية بكأس الاتح

مُساهمة من طرف salma_mach في الأربعاء مارس 21 2007, 06:27




تأهل فريق أشبيلية الاسباني بصعوبة بالغة إلى دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وتقدم خطوة جديدة نحو الحفاظ على اللقب وذلك بتغلبه على مضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني 3/2 مساء أمس الخميس في إياب دور الستة عشر من البطولة.

ولحق إسبانيول الاسباني بمواطنه أشبيلية في دور الثمانية بعدما حقق فوزا ساحقا على ضيفه ماكابي حيفا الاسرائيلي وتغلب عليه 4/صفر علما بأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل السلبي. كما فاز بنفيكا البرتغالي على باريس سان جيرمان الفرنسي 3/.1

وتأهل الكمار الهولندي لدور الثمانية أيضا بفوزه على ضيفه نيوكاسل الانجليزي 2/صفر حيث كانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب نيوكاسل انتهت بفوز الفريق الانجليزي 4/2 وبذلك يتعادل الفريقان 4/4 في مجموع اللقاءين ويتأهل الكمار بقاعدة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين.

وكانت فرق باير ليفركوزن وفيردر بريمن الالمانيين وأوساسونا الاسباني وتوتنهام الانجليزي حجزت أماكنها بدور الثمانية بعد النتائج التي حققتها مساء أمس الاول الاربعاء في لقاءات الاياب بدور الستة عشر.

وفي المباراة التي جمعت بين شاختار وأشبيلية احتاج الفريقان إلى لعب وقت إضافي لحسم الفريق المتأهل من بينهما إلى دور الثمانية حيث انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 2/2 وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب التي جرت في أسبانيا في الثامن من آذار/مارس الحالي.

وفي الوقت الاضافي استطاع أشبيلية حسم اللقاء لصالحه بهدف الفوز 3/2 الذي سجله الاوروجوياني إرنيستو خافيير تشيفانتون ليفوز الفريق الاسباني 5/4 في مجموع لقاءي الذهاب والاياب ويصعد إلى دور الثمانية.

وكاد أشبيلية أن يخرج من دور الستة عشر عندما كان شاختار متقدما 2/1 حتى الثواني الاخيرة من الوقت الاصلي للمباراة ولكن أندريس بالوب حارس مرمى أشبيلية أنقذ فريقه من الهزيمة وسجل له هدف التعادل 2/2 ليخوض الفريقان وقتا إضافيا.

وحرم أشبيلية منافسه شاختار من الصعود إلى دور الثمانية للمرة الاولى في بطولة أوروبية للاندية منذ موسم 1983/1984 عندما تأهل الفريق الاوكراني إلى دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الاوروبي للاندية أبطال الكؤوس.


وانتهى الشوط الاول من مباراة أمس بالتعادل السلبي ثم تقدم شاختار بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بهدف سجله فرانسيلنو ماتوزاليم إثر تمريرة من زميله أوليكسي بيليك.

وبعدها نجح أشبيلية، الذي يسعى لان يصبح ثاني فريق يحافظ على لقب كأس الاتحاد الاوروبي بعد ريال مدريد الاسباني الذي حقق هذا الانجاز عامي 1985 و،1986 في تحقيق التعادل في الدقيقة 53 بهدف للاعب إينزو ماريسكا الذي كان سجل هدف التعادل 2/2 للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 88 في مباراة الذهاب.

وقبل ست دقائق من نهاية الوقت الاصلي للمباراة تقدم شاختار مجددا بهدف سجله إيلانو من تسديدة بيسراه إثر هجمة مرتدة ليصبح الفريق قاب قوسين أو أدنى من التأهل لدور الثمانية.

ولكن حارس المرمى بالوب فجر مفاجأة وأنقذ أشبيلية من الهزيمة وسجل له هدف التعادل 2/2 في الثواني الاخيرة إثر ضربة ركنية سددها دانييل ألفيس.

وفي الدقيقة 16 من الوقت الاضافي استطاع أشبيلية حسم المنافسة لصالحه بهدف الفوز 3/2 وكان من نصيب الاوروجوياني الدولي تشيفانتون.

وتضاعفت فرحة الاسبان بتأهل إسبانيول إلى دور الثمانية مع أشبيلية وذلك بعدما تغلب على ماكابي حيفا الاسرائيلي برباعية نظيفة ليفوز الفريق الاسباني 4/صفر في مجموع لقاءي الذهاب والاياب.

وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي ثم تقدم إسبانيول بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني بهدف سجله إيفان دي لا بنيا ثم أضاف راؤول تامودو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة .60

وبعد دقيقتين فقط ضاعف فرنانديز لويس جارسيا من محنة الفريق الاسرائيلي وسجل الهدف الثالث لاسبانيول قبل أن يختتم الاوروجوياني وولتر باندياني التسجيل في المباراة بالهدف الرابع للفريق الاسباني في الثواني الاخيرة من المباراة.

وفي المباراة التي جمعت بين الكمار ونيوكاسل في هولندا استطاع الفريق الهولندي استعادة توازنه بعد الهزيمة أمام نيوكاسل 2/4 في إنجلترا وتغلب عليه 2/صفر.


وجاء هدفا الكمار في الدقيقتين 14 و56 وسجلهما شوتا أرفيلادزه وداني كوفرمانس وهما نفس اللاعبين اللذين سجلا للفريق هدفيه في مباراة الذهاب.

ولحق بنفيكا البرتغالي بركب المتأهلين لدور الثمانية على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي بعدما تغلب عليه 3/1 حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الفرنسي 2/1 في فرنسا وبذلك يفوز بنفيكا 4/3 في مجموع لقاءي الذهاب والاياب.

وتقدم بنفيكا بهدفين سجلهما سابروسا سيماو وأرماندو بيتيت في الدقيقتين 12 و27 ثم رد باريس سان جيرمان في الدقيقة 32 بهدف سجله بيدرو باوليتا لينتهي الشوط الاول بتقدم بنفيكا 2/.1

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة حسم سيماو المنافسة لصالح بنفيكا وأهدى فريقه بطاقة التأهل لدور الثمانية حيث سجل له الهدف الثالث من ضربة جزاء لتنتهي المباراة بفوز بنفيكا 3/.1

وأنهى باريس سان جيرمان المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد لاعبه يوسف مولومبو في الوقت القاتل من اللقاء لحصوله على الانذار الثاني.

salma_mach
وسام الشرف
وسام الشرف

انثى عدد الرسائل : 2570
الدولة : المغرب
تاريخ التسجيل : 12/03/2007

حوافز لوحات
نقاط التميز نقاط التميز: 10
الاوسمة الاوسمة: 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أشبيلية وإسبانيول والكمار وبنفيكا في دور الثمانية بكأس الاتح

مُساهمة من طرف الفارس_الأخضر في الأربعاء مارس 28 2007, 18:56

مشكورة منى
تقبلي مروري
وتحياتي

الفارس_الأخضر
وسام الشرف
وسام الشرف

ذكر عدد الرسائل : 204
العمر : 33
الدولة : morocco
تاريخ التسجيل : 22/03/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أشبيلية وإسبانيول والكمار وبنفيكا في دور الثمانية بكأس الاتح

مُساهمة من طرف Admin في السبت مارس 31 2007, 19:54

شكرا لك يا منى على هذا الربورطاج الرياضي
ونحمد الله على أن منتدانا أصبحت به صحفية وأصبح الخبر الرياضي لا يختصر على الذكور .بوركت وبورك قلمك ... farao

_________________

Admin
Admin

ذكر عدد الرسائل : 1151
الدولة : المغرب
تاريخ التسجيل : 22/10/2006

حوافز لوحات
نقاط التميز نقاط التميز: 10
الاوسمة الاوسمة: 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://blog.ifrance.com/lawahat/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أشبيلية وإسبانيول والكمار وبنفيكا في دور الثمانية بكأس الاتح

مُساهمة من طرف المشاكسة الخجولة في الأحد أبريل 01 2007, 10:24

شكرا لك يا منى على هذا الموضوع
الدي لايختلف على باق مواضيعك من حيث التميز

_________________





الابتسامة لا تكلف شيئا ولكن تعود بالخير الكثير انها تستغرق اكثر من لمحة بصر ولكن ذكراها تبقى طويلا
~~~*~~~
ミ♡彡 فابتسمミ♡彡

المشاكسة الخجولة
وسام الشرف
وسام الشرف

انثى عدد الرسائل : 1955
العمر : 23
الدولة : المغرب
تاريخ التسجيل : 11/03/2007

حوافز لوحات
نقاط التميز نقاط التميز: 10
الاوسمة الاوسمة: 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى